أستاذ الصحة النفسية – كلية رياض الاطفال – جامعة الاسكندرية
أستاذ الصحة النفسية – كلية رياض الاطفال – جامعة الاسكندرية

ا.د./ اشرف محمد عبد الغني شريت

هو أستاذ الصحة النفسية (تربية خاصة) ورئيس قسم العلوم النفسية  بكلية رياض الأطفال، جامعة الإسكندرية. حصل على درجة دكتوراه الفلسفة في التربية - تخصص علم نفس/ صحة نفسية من كلية التربية بجامعة أسيوط عام 1996 عن دراسة إمبريقية كلينيكية لبعض مخاوف الأطفال المعاقين عقلياً في مرحلة الطفولة.

تدرج في السلم الوظيفي حتى أصبح وكيل كلية رياض الأطفال بفرع مطروح ، والمشرف على اللجان الفنية بمركز التعليم المفتوح في جامعة الإسكندرية، رئيس قسم العلوم النفسية بكلية رياض الأطفال  وأستاذ بقسم العلوم النفسية بكلية رياض الأطفال في جامعة الإسكندرية، و عضو اللجنة التنفيذية العليا لمشروع تطوير الأنشطة الطلابية بالجامعة بقرار من السيد الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب وموافقة السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس جامعة الإسكندرية منذ عام 2009.

أشرف على عدة رسائل علمية ومنها: رسالة دكتوراه بعنوان " أثر استخدام بعض فنيات البرمجة اللغوية العصبية في تنميه الثقة بالنفس ومهارات ما وراء المعرفة لدى عينة من الموهوبين ذوى صعوبات التعلم 2019"، للباحثة دعاء علي أحمد فؤاد البستاوى.

واستمر نجاحه العلمي وأصبح عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للدراسات النفسية، عضو الجمعية المصرية لرعاية الفئات الخاصة والمعوقين، عضو رابطة التربية الحديثة، وعضو رابطة الأخصائيين النفسيين.واشترك في الكثير من المشروعات البحثية والعلمية؛ ومنها:"مشروع الحد من عمالة الأطفال " الذي تنظمه جمعية الحرية لتنمية المجتمع والبيئة بالإسكندرية.

قام بتأليف العديد من الكتب العلمية القيمة؛ ومنها: "الطفل المعاق عقليًا (سلوكه - مخاوفه)" الذي أصدرته مؤسسة حورس الدولية عام 2009، و"برنامج تنمية السلوك الإبداعي للأطفال الموهوبين" الذي أصدرته مؤسسة حورس الدولية عام 2008.واشترك في الدورات التنشيطية التي ينظمها معهد إعداد القادة بحلوان التابع لوزارة التعليم العالي.

حصل على العديد من الشهادات العلمية والجوائز التي تم منحها له من جهات عالمية وإقليمية ومحلية، ومنها: شهادة تقدير ممنوحة من المؤسسة العربية الإفريقية للأبحاث والتنمية المستدامة بالتعاون مع النقابة العامة للعاملين في مجال ذوى الاحتياجات الخاصة وذلك لدعم ورعاية أنشطة ذوى الاحتياجات الخاصة .  وأيضًا حصل على شهادة تقدير ممنوحة من المركز المصري للتكوين المعرفي والطفل البدع وذلك للمشاركة بنجاح فعاليات المؤتمر العلمي الأول للمركز الموسوم ب : " هشام شرابي وأزمة المجتمع العربي والذى عقد بمكتبة الإسكندرية  .

أخر المؤتمرات

المؤتمر السابع والثلاثون لعلم النفس في مصر والتاسع والعشرون العربي والذي تنظمة الجمعية المصرية للدراسات النفسية 2021م

المؤتمر السابع والثلاثون لعلم النفس في مصر والتاسع والعشرون العربي والذي تنظمة الجمعية المصرية للدراسات النفسية 2021م  المحور الأول: علم النفس التربوى المحور الثانى: الصحة النفسية المحور الثالث: التربية الخاصة المحور الرابع: علم النفس الرياضى

الكتاب التذكارى

كتاب تذكاري 2019

هذا الكتاب التذكاري أكثر من سبعين عام من الإنجاز، هدية متواضعة للمؤسسة التعليمية التي ينتسب إليها جميع علماء النفس ودارسيه وباحثيه وطلابه في مصر: الجمعية المصرية للدراسات النفسية (1948 – 2020)

Top