النشر
النشر

قواعد النشر بالمجلة المصرية للدراسات النفسية

  • 1. تنشر المجلة المصرية للدراسات النفسية البحوث والدراسات الأصيلة في ميدان علم النفس سواء قدمت للنشر فيها مباشرة أو للعرض في المؤتمرات العلمية للجمعية، سعياً إلي تقدم علم النفس في مجالاته المختلفة ونشر الثقافة النفسية باللغة العربية تحقيقاً للأهداف التي أنشئت من أجلها الجمعية المصرية للدراسات النفسية عام 1948.
  • 2. لا يزيد البحث المقدم للنشر في المجلة أو للعرض في المؤتمر السنوي للجمعية عن 30 صفحة بحجم الكوارتز منسوخة علي الكمبيوتر وتعتبر الصفحة المزدحمة التي يزيد عدد كلماتها عن 250 كلمة بمثابة صفحتين، ولن تقبل مطلقاً البحوث التي تزيد عن هذا الحد مهما كانت الظروف.
  • 3. أن يلتزم البحث بقواعد الكتابة العلمية الصحيحة كما أقرتها الجمعيات العالمية لعلم النفس وخاصة الجمعية الأمريكية لعلم النفس، والجمعية البريطانية لعلم النفس، وكما تظهر بالفعل في البحوث العلمية المتخصصة المنشورة في المجلات المتخصصة في هذا الميدان، مع الالتزام الكامل بقواعد اللغة العربية والإنجليزية (أو الفرنسية أو الألمانية).
  • 4. أن يلتزم الباحث بالأمانة العلمية وأصولها المتعارف عليها من حيث النقل والاقتباس والإحالة إلي المراجع والحصول علي البيانات.حرصا علي الملكية الفكرية .
  • 5. يلتزم الباحث بتقديم نسخة من دسك الكمبيوتر الذي كتب عليه البحث بعد التحكيم منسقاً علي النحو الوارد في نشرة أخبار علم النفس.
  • 6. الشروط الواجب إتباعها لكتابة البحث:
  • الكتابة تكون مكتوبة علي برنامج محرر الكلمات (WORD2000) علي أجهزة IBM.
  • حجم الصفحة 17× 24 سم، والهوامش/ علوي 2سم، سفلي 2سم، يمين 2سم، يسار 2سم. بحيث تكون الكتابة 12×20.
  • الجداول: يجب أن تكون منتجة من خلال خاصية الجداول الموجودة بالبرنامج وألا تزيد عن الهوامش المنصوص عليها وكذلك الرسومات.

7. الأخطاء اللغوية والطباعة مسئولية الباحث.

أخر المؤتمرات

المؤتمر السابع والثلاثون لعلم النفس في مصر والتاسع والعشرون العربي والذي تنظمة الجمعية المصرية للدراسات النفسية 2021م

انطلاق فعاليات مؤتمر المصرية للدراسات النفسية ال 37 بالغردقة. انطلقت مساء اليوم الجمعة فعاليات مؤتمر الجمعية المصرية للدراسات النفسية السابع والثلاثون لعلم النفس فى مصر والتاسع والعشرون العربي فى مدينةالغردقة. بحضور الدكتور يوسف الغرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى واللواء عاطف وجدى سكرتير عام مساعد لمحافظة البحر الأحمر، الدكتورة كريمان عويضه و رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للدراسات النفسية ورئيس المؤتمر و الدكتور سيف الدين عبدون نائب رئيس عام المؤتمر والدكتور أشرف محمد عبد الغني شريت مقرر عام المؤتمر وعضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للدراسات النفسية والدكتور محفوظ عبد الستار عميد كلية التربية بالغردقة والدكتور أشرف محمود عميد كلية الحاسبات والمعلومات و الذكاء الاصطناعي. بالغردقة والدكتور السعدى الغول عميد كلية الألسن بالغردقة. يهدف المؤتمر إلى تفعيل وتطوير مجالات علم النفس على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي بكافة الجامعات المصرية والعربية والإفريقية لتعزيز التعليم الجيد مدى الحياه للجميع على السواء فى ظل أهداف التنمية المستدامة وإعداد برامج وفعاليات لمساندة الباحثين والعلماء والخبراء فى مجال علم النفس والصحة النفسية والإرشاد النفسي والاسرى والاهتمام بذور الإعاقة والموهوبين والاهتمام بكافة الأبحاث والمشروعات البحثية التى ترعاها الدولة وخاصة وزارتي التعليم العالى والتربية والتعليم وجميع المراكز البحثية على المستوى العربي والافريقيى والعالمي.  

الكتاب التذكارى

كتاب تذكاري 2019

هذا الكتاب التذكاري أكثر من سبعين عام من الإنجاز، هدية متواضعة للمؤسسة التعليمية التي ينتسب إليها جميع علماء النفس ودارسيه وباحثيه وطلابه في مصر: الجمعية المصرية للدراسات النفسية (1948 – 2020)

Top